المحلية

الرطبة تناشد الكهرباء بإطلاق التخصيصات لصيانة محطة الديزلات الوحيدة بالقضاء

ناشد قائممقام قضاء الرطبة عماد مشعل الدليمي، اليوم الخميس، بإطلاق التخصيصات المالية للبدء بصيانة محطة ديزلات تعد عصب الحياة في القضاء الذي يعاني انقطاع التيار الكهربائي منذ عام 2014.

وقال الدليمي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “الرطبة تعاني انقطاع التيار الكهربائي منذ عام 2014، بسبب عصابات داعش الإرهابية وما خلفته من خراب ودمار، ولم تتم إعادة التيار الوطني بسبب تدمير الخط الناقل بين القائم والرطبة والممتد على 750 برجا، 550 منها مدمر بالكامل”.

وأضاف، أننا “نأمل عودة التيار الكهربائي من خلال الربط مع الأردن والذي تمت المباشرة به نهاية العام الماضي وما زال العمل جارياً فيه”، مشيراً إلى أن “القضاء يعتمد الآن على محطة ديزلات مؤقتة مصممة للعمل لشهرين كحد أقصى، إلا أنها تعمل منذ سنوات وتجهز القضاء بالكهرباء”.

وتابع الدليمي أن “محطة الديزلات تعاني من نقص التخصيصات المالية لأعمال الصيانة فيها وهي لا تفي بالغرض المطلوب وتجهز خمسين بالمئة من احتياج المدينة مما أثر بشكل كبير أيضا على تجهيز المواطنين بالماء، لكون محطات المياه تعتمد على الكهرباء”، مناشداً وزارة الكهرباء بإطلاق التخصيصات اللازمة للبدء بعملية الصيانة لمحطة ديزلات الرطبة التي تعد عصب الحياة في هذه المرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى