السياسية

الركابي عن مبادرة الصدر: موقف سياسي.. البارتي والسيادة لم يتنازلا عن حصتيهما

علّق رئيس تحالف من أجل الشعب علاء الركابي، الثلاثاء، بشأن مبادرة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للنواب المستقلين في إطار تشكيل الحكومة.
 
وقال الركابي في حوار تابعته (الاولى نيوز)، “التيار الصدري لم يضع الكرة في ملعبنا في إطار تشكيل الحكومة، والمباردة جاءت كموقف سياسي ولم تحل المشكلة”.
 
وأضاف، تنازل التيار الصدري عن حصته في تشكيل الحكومة لكن التحالف الثلاثي فيه 3 أطراف، حيث بقي الحزب الديمقراطي وتحالف السيادة لم يتنازلا عن حصتهما، بالنتيجة الحكومة التي سيشكلها المستقلون ستكون حكومة محاصصة جديدة ومع هذا طلبنا تعهداً”.
 
وتابع، “انضمام المستقلين إلى التحالف الثلاثي صعب جداً، نحتاج إلى تعهد بعدم الإملاءات وعدم التدخل في تشكيل الحكومة”، مبينا “لم نتواصل مع أطراف تابعة للصدر أو قريبة منه”.
 
وأشار إلى أن “مشكلة تشكيل الحكومة لم تُحل بـ100 يوم فكيف يُطلب من 40 مستقلاً تشكيل الحكومة بـ15 يوماً”، موضحاً، “وضعنا مواصفات ومعايير رئيس الوزراء”.
 
وتساءل الركابي، “لماذا طلب 40 مستقلاً بالتحديد؟، اعطونا صلاحيات حقيقية ولا تقيدونا، طلب 40 نائباً من المستقلين لتحقيق نصاب جلسة رئاسة الجمهورية، لسنا ضعفاء والمستقلون قادرون بالنهوض بالبلد بحكومة حقيقية لكن دون تقييد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى