السياسية

الزاملي: عازمون على زيادة تخصيصات وزارة الدفاع

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، عزم مجلس النواب على زيادة تخصيصات وزارة الدفاع، فيما شدد على ضرورة تكثيف الضربات الجوية على أوكار داعش ومراقبة الحدود.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “النائب الاول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي استقبل بمكتبه اليوم، قائد القوة الجوية الفريق الطيار شهاب جاهد علي ونائب الامين العام لوزارة الدفاع الفريق شوان مظهر”.

ودعا الزاملي الى “ضرورة التنسيق بين القوات الامنية والعسكرية البرية والجوية والبحرية وتكثيف الضربات الجوية لمخابئ واهداف عصابات داعش، ومراقبة الحدود الدولية لمنع تسلل الارهابيين”.

وأكد الزاملي “سعي مجلس النواب لدعم وزارة الدفاع من خلال زيادة التخصيصات المالية لتعزيز القدرات الجوية وسد احتياجاتها واكمال متطلباتها”، موضحاً ان “صقور الجو هم العصب الاساسي للمؤسسة الامنية والعسكرية، فان قوة الدول تقاس بدءاً من قوتها الجوية وعدد طائراتها وخبرة طياريها, وبكونها المسؤولة عن حماية سماء الوطن و القيام بعمليات جوية لإسناد بقية القطعات وحمايتهم”.

واشار الزاملي الى ان “التراجع الملحوظ في العمليات الارهابية لعموم البلاد يجب ان لا ينظر إليه المعنيين على انه تحسن تام في الوضع الامني، بل يجب ان تبقى الجهوزية في اعلى مستوياتها للحفاظ على المنجز، وليس هناك مجال للأخطاء في هذا الملف كون الامر يتعلق بحياة المواطنين وابنائنا من افراد الاجهزة الامنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى