السياسية

الزاملي: قانون حظر التطبيع من ضرورات استقرار البلاد

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الثلاثاء، أن قانون حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني من ضرورات الاستقرار في العراق. 
وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “الزاملي ترأس اليوم، اجتماعاً مشتركاً مع اللجنة القانونية النيابية، بحضور رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري، استضافت خلاله عددا من ممثلي الأجهزة الأمنية المعنية، لمناقشة مقترح قانون حظر التطبيع، والاستماع الى الملاحظات والاستشارات الأمنية لتضمينها في القانون قبل عرضه على التصويت في اقرب جلسة نيابية”. 
وأكد الزاملي، بحسب البيان، أن المسؤولية الشرعية والوطنية والاخلاقية تُحتم على جميع النواب التصويت على قانون حظر التطبيع واقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني، والذي سيكون بمثابة بصمة يُسجلها التأريخ لأعضاء هذه الدورة النيابية، داعيا اللجنة القانونية الى تكثيف العمل بشأنه والاسراع في إنجازه. 
وأشار النائب الأول إلى “أهمية استمرار عقد اجتماعات اللجنة مع الوزارات والأجهزة الأمنية والجهات المعنية، للخروج بقانون رصين وقوي باعتباره من ضرورات الاستقرار في العراق”. 
وأضاف الزاملي، “لا نريد في هذا القانون عزل العراق عن محيطه الاقليمي والدولي، وسيتم صياغة مفرداته بدقة متناهية وبما يحقق الغاية من تشريعه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى