السياسية

الزاملي: لجنة تقصي الحقائق ستستضيف مسؤول الملف الإيراني في وزارة الخارجية

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الخميس، ان لجنة تقصي الحقائق ستستضيف مسؤول الملف الإيراني في وزارة الخارجية.

وقال الزاملي، في كلمته خلال استضافة وزير داخلية الاقليم بمبنى مجلس النواب، تابعتها (الأولى نيوز)، ان “هذه المرة الاولى التي يتم فيها استضافة مسؤول رفيع من الاقليم”، معربا عن “شكره الى وزير داخلية الاقليم ريبر أحمد استجابته السريعة وحضوره للمجلس”.

وبين، ان “هذه البادرة تؤكد ان الاقليم جزء لا يتجزأ من العراق، ولافرق بين الاقليم والمركز”، مشيرا الى ان “لجنة تقصي الحقائق التي تشكلت برئاستي وعضوية عدد من رؤساء الكتل زارت اقليم كردستان واطلعت ميدانيا على حادث القضف الصاروخي الذي استهدف اربيل كما التقت ببعض الشخصيات”.

واضاف انه “لايمكن اتخاذ اي قرار الا بعد اللقاء مع المسؤول الاول عن امن الاقليم وهو وزير الداخلية، وارتأينا ان يكون اللقاء معه في مجلس النواب”، لافتا الى “اننا ننتظر تقديم تقرير من قبل وزير الداخلية”.

وتابع الزاملي ان “موقفنا مع الجارة ايران ايجابي وتربطنا علاقة جيدة ومواثيق لتبادل المعلومات، ولكن تبقى سيادة العراق خط احمر وسوف نرفع التقرير امام مجلس النواب”.

ولفت الى ان “اللجنة سوف تستضيف وكيل وزير الخارجية المسؤول عن الملف الايراني او وزير الخارجية بحسب رايها”، مبينا انه “كان من المفترض على التحالف الرباعي العراقي السوري الايراني الروسي تقديم معلومة ان كان هناك تواجد اجنبي في اقليم كردستان كما قالت ايران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى