المحلية

الزاملي يؤكد ضرورة العمل على حل المشاكل التي تواجه الطلبة العراقيين في الخارج

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، ضرورة العمل على حل المشاكل التي تواجه الطلبة العراقيين في الخارج.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته(الاولى نيوز)، أن “الزاملي أكد مشاركته في اجتماع هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي، لحسم توسعة المقاعد الدراسية لطلبة الدراسات العليا وذلك يوم الاحد المقبلالموافق 27 اذار 2022، بعد أن جرى التواصل مع وزير التعليم العالي”.


وأضاف البيان، أن “ذلك جاء خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، والكادر المتقدم في الوزارة، بناءً على طلب استضافة تقدم به 25 نائبا الى هيئة رئاسة المجلس، وحضره عدد من النواب وممثلون عن الطلبة الخريجين المتظاهرين لهذا اليوم، لبحث عدد من المشاكل التي يعاني منها الطلبة الجامعيون ومنها توسيع خطة القبول للدراسات العليا، وامكانية اجراء دور ثالث تكميلي، لطلبة الدراسات الاولية والعليا، وتثبيت الاجور والعقود من موظفي الوزارة، اضافة الى تعيين الطلبة الاوائل في الجامعات، وتخفيض اجور الجامعات والكليات الاهلية”.


ونوه النائب الأول الى وجود مشاكل كبيرة تواجه الطلبة، والجامعات العراقية في الداخل من حيث بناها التحتية وطاقتها الاستيعابية، مما يستدعي العمل بالشكل المدروس والعاجل على معالجتها بشكل ينعكس إيجابا على الرصانة العلمية لهذه الجامعات، إضافةً الى ضرورة العمل على حل المشاكل التي تواجه الطلبة العراقيين في الخارج مع الجامعات ومددّ الاقامة وآلية معادلة الشهادات الدراسية”. 


واستمع الوزير والكادر المتقدم في وزارة التعليم للأسئلة المطروحة من قبل النواب حول موضوع الاستضافة، متعهدًا بطرحها على هيئة الرأي وحسمها ايجاباً بحضور السيد النائب الاول مطلع الاسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى