السياسية

الزاملي يحذر من المساس بقوت الشعب ويدعو لمحاسبة المتلاعبين بأسعار الطحين 

حذَّر النائب الأول لرئيس مجلس النوَّاب حاكم الزاملي، اليوم الأحد، من المساس بقوت الشعب، فيما دعا الى محاسبة المتلاعبين بأسعار الطحين.

وذكر بيان لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس النوَّاب تلقته (الاولى نيوز): أنَّ “الزاملي استقبل عدداً من ممثلي أصحاب المطاحن الأهلية”.

وحذَّر الزاملي خلال اللقاء “من المساس بقوت الشعب من خلال رفع أسعار المواد الغذائية و الأساسية وأهمها الطحين وتأثيرهُ الكبير على الشرائح الفقيرة”، داعياً “وزارة التجارة لحل مشاكل أصحاب المطاحن الأهلية بالطرق القانونية لتأمين حاجة الناس من الطحين”.

وأضاف، أن “أمام وزارتي التجارة والزراعة وأصحاب المطاحن مسؤولية شرعية وأخلاقية قبل أن تكون قانونية لتوفير الطحين بصفته الدعامة الأساسية لضمان الأمن الغذائي الوطني”، مطالباً “وزارة التجارة بالإسراع في حل مشاكل أصحاب المطاحن الأهلية بالطرق القانونية لتجنيب المواطن أي ازمة اقتصادية، وتوجيه الأمن الاقتصادي لمتابعة ومحاسبة المتلاعبين بارتفاع أسعار الطحين”.

وتابع البيان، أن “الزاملي استمع الى المشاكل التي يعاني منها أصحاب المطاحن الأهلية والتي تمثلت في عدم منح الحقوق المالية للمزارعين، وتوقف أكثر من 300 مطحنه لعدم حصولها على حصتها المقررة من الحبوب، ودفع مستحقاتها المالية، وعدم مساواتهم بأصحاب المطاحن الحكومية وغيرها”، متعهداً لهم “بمتابعة جميع مطالبهم مع الجهات المعنية بغية الأسراع بوضع المعالجات الحقيقية وتجنيب أثرها على الفرد العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى