الأقتصادية

الزراعة تشكل غرف عمليات لمتابعة الحرائق: العراق يتعرض لاستهداف ممنهج

أعلنت وزارة الزراعة، الخميس، عن تشكيل غرف عمليات في جميع المحافظات المنتجة لمتابعة موضوع الحرائق التي تستهدف المحاصيل الزراعية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة حميد النايف في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه /الأولى نيوز /، ان “حوادث الحرائق تتكرر في كل عام لاسباب متنوعة تتراوح بين تماس كهربائي او اهمال بوضع مواد تتعرض للحرق في موقع الحقول”.
واوضح النايف ان “الحريق في محافظة النجف الاشرف الذي أتى على 260 دونما كان ناتجا عن شرارة مولدة كهربائية”، مبينا ان “حريق الكوفة سببه حرق بعض المخلفات قرب الاراضي الزراعية”.
واضاف ان “الحرائق في ديالى تقف وراءها الجماعات الارهابية التي ادت الى خسائر 100 دونم، وبعضها بسبب شرارة كهربائية كما حصل في الوجيهية والذي تسببت بحرق 25 دونما”، مؤكدا ان “البلاد تتعرض الى استهداف اقتصادي ممنهج لعرقلة جهود تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل التي وصلت الى 25 مادة زراعية”.
وافاد بان “الوزارة اتخذت اجراءات لمتابعة الحرائق ضمن نطاق عملها بالتنسيق مع الاجهزة الامنية والدفاع المدني، وقامت بتشكيل غرفة عمليات بكل محافظة تضم المديريات الزراعية فيها والدفاع المدني لمتابعة الموضوع”

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى