المحلية

الزراعة تعلن إنتهاء موعد استلام بذور الرتب العليا لمحصول الحنطة في كافة المحافظات

أعلنت وزارة الزراعة ومن خلال شركة ما بين النهرين العامة للبذور إنتهاء موعد إستلام بذور الرتب العليا لمحصول الحنطة في كافة المحافظات، استناداً لتوجيات وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي وبإشراف مباشر من قبل مدير عام شركة مابين النهرين العامة للبذور.

وذكرت الوزارة الانتهاء من استلام بذور الرتب العليا لمحصول الحنطة التي اقرتها وزارة الزراعة/ المجلس الوطني للبذور في كافة مواقع الاستلام التابعة للشركة والمنتشرة في كافة المحافظات، حيث بلغت الكمية المستلمة الكلية (265143) طن.

وأضافت الوزارة إن يوم ٢٠٢١/٩/١ كان أخر موعد لاستلام البذور الخاضعة لفحوصات ممثلي دائرة فحص وتصديق البذور في مواقع الإستلام .

و أشارت إلى إنه تم صرف المستحقات المالية لمزارعي ومنتجي البذور بنسبة 40% ومن سيولة المالية للشركة خلال موسم الاستلام الحالي، فيما باشرت مواقع التنقية التابعة لشركة مابين النهرين العامة للبذور بعمليات تنقية وتعفير البذور المستلمة وتهيئتها للتجهيز قبل الموسم الزراعي المقبل .

وتدعو وزارة الزراعة ومن خلال شركة ما بين النهرين العامة للبذور كافة الفلاحين والمزارعين ومنتجي البذور لمراجعة الدوائر المختصة لغرض تهيئة كتب تجهيز بذور الحنطة للمباشرة بالتجهيز حال تحديد موعد بدء التجهيز من قبل المجلس الوطني للبذور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى