المحلية

الزراعة تعلن نجاح استصلاح الأراضي الصحراوية

أوضحت وزارة الزراعة، اليوم الجمعة، خطتها لمواجهة الشح المائي، فيما أعلنت نجاح استثمار المياه الجوفية لزراعة المناطق الصحراوية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، محمد الخزاعي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “خطط الوزارة لمعالجة مشكلة الشح المائي، تتمثل باستغلال الأراضي الصحراوية اعتماداً على الكم الكبير من المياه الجوفية التي تتمتع بها هذه الصحراء”.

وأضاف الخزاعي، أن “العراق واحد من أكثر البلدان التي تمتلك مياهاً جوفية، ولا يعاني من أي مشكلة في هذا الجانب، لذلك كانت الأراضي الصحراوية والتوسع فيها حلاً لمعالجة تقلص الخطط الزراعية الخاصة بالأراضي التي تروى سيحاً بشكل مباشر من مياه الأنهار”.

وتابع: “والدليل أن خطة الاستزراع الشتوي الخاصة بمحصول الحنطة تمثلت بزراعة وشمول 4 ملايين دونم للأراضي الصحراوية وفق خطط الدعم الزراعي المقدمة من وزارة الزراعة في ما يتعلق بتقديم الأسمدة والبذور والمبيدات بشكل كامل إلى المزارعين والفلاحين”.

ولفت إلى أن “النتائج كانت مفرحة وتم التوصل من خلال الأراضي الصحراوية والأراضي الزراعية التي تروى بمياه الأنهار إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي بمحصول الحنطة برقم أكثر من 5 ملايين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى