السياسيةslide

الزرفي يعقب على اعتقال “عصابة الموت” بالبصرة ويتطرق للـ’’الجهات المسؤولة’’

علق رئيس كتلة ائتلاف النصر البرلمانية، عدنان الزرفي، الإثنين، 15 شباط، 2021، على اعتقال ما يعرف بـ “عصابة الموت”، في محافظة البصرة المسؤولة عن اغتيال الناشطين والإعلاميين في المحافظة.

وقال الزرفي في تصريح صحفي تابعته (الأولى نيوز)، إن “الإطاحة بالمتهمين ضمن بما يسمى بعصابة الموت المتهمة بتنفيذ سلسلة اغتيالات في البصرة، تقدم جيد في الملف الأمني”، مبينا أنه “سيتابع ما توصلت اليه التحقيقات والنتائج مع وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بالتحقيقات الجارية معها، وتسليط الضوء على كل ما يكشف الحقيقة للشعب العراقي، سيما وان القضية تحولت الى رأي عام”.

واضاف أنه “من المستبعد أن تتبنى جهة المتهمين الذين وصفهم بالمجرمين الذين اساءوا لأبناء البصرة” موضحا وانه “لا يمكن السماح او التعاطي مع أي جهة تتبنى مثل تلك الخلايا الاجرامية” حسب قوله.

 وتابع أن “التحقيق سيفرز ما اذ كان المتهمون يعملون بشكل منفرد او ان ورائهم جهات سياسية او محلية او إقليمية.”.

وبين الزرفي أنه “من غير الممكن اخفاء الحقائق عن المجموعة والجهات التي تقف ورائهم لكونها قضيتهم اصبحت رأي عام وانه بالتأكيد ستفرز الاعترافات ما إذا كانت هذه المجاميع مرتبطة بمجاميع اخرى في المحافظات من عدمها”.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين (15 شباط 2021)، القبض على العصابة التي اغتالت ‏الصحفي أحمد عبد الصمد وآخرين في البصرة‎.

‎ وقال الكاظمي في تغريدة عبر تويتر، إن “عصابة الموت التي ارعبت اهلنا في البصرة ونشرت الموت في ‏شوارعها الحبيبة وازهقت ارواحاً زكية، سقطت في قبضة ابطال قواتنا الأمنية تمهيداً لمحاكمة عادلة ‏علنية‎”.

‎ وأردف: “‏قتلة جنان ماذي واحمد عبد الصمد اليوم، وغداً القصاص من قاتلي ريهام والهاشمي وكل ‏المغدورين .. العدالة لن تنام‎”.‎

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى