الأقتصادية

الزهيري يؤكد رغبة العراق برفع حجم التبادل التجاري مع الباكستان

أكد عبد الرزاق الزهيري رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية اليوم الاربعاء، رغبة العراق برفع حجم التبادل التجاري مع الباكستان.

وذكر بيان لاتحاد الغرف التجارية تلقته (الاولى نيوز)، ان “الزهيري استقبل ، في مقر الاتحاد السفيرالباكستاني لدى العراق احمد امجد علي “، مبينا ان ” هذه الزيارة تاتي من ضمن مخرجات زيارة الوفد الباكستاني برئاسة وزير الخارجية بيلاوال بوتو زرداري، ولعقد منتدى اقتصادي بين اتحاد الغرف التجارية العراقية واتحاد الغرف الباكستانية” .

وأضاف، أن “الزهيري بحث مع الضيف الزائر سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المسائل ذات الاهتمام المشترك”.

وأكد رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، بحسب البيان، أهمية تدعيم أوجه العلاقات التجارية عبر تنويع أطر التشاور بما يساهم في تحقيق تطلعات بغداد وإسلام آباد، ورفع وتيرة التعاون التجاري الثنائي وعلى مختلف الصعد الاستثمارية، والاقتصادية، والتنموية بما يعود بالخير على كلا البلدين”.

بدوره، ‎أكد السفير الباكستاني، أن “العراق وباكستان تربطهما علاقات وطيدة ومنذ وقت طويل تجمعهما علاقات مهمة في مختلف المجالات الدينية والثقافية والمصالح الثنائية المشتركة بين الطرفين.

“واوضح السفير، أن “حجم التجارة بين العراق وباكستان ليس بحجم الطموح ولكن هناك بداية لزيادة حجم التبادل “، لافتاً الى ان “حجم التبادل التجاري بين البلدين قليل جداً و وسنسعى لتعزيز ذلك عبر اتفاقيات تجارية” .

ويسعى الطرفان الى توقيع مذكرة التفاهم بين اتحاد الغرف التجارية العراقية واتحاد تجارة وصناعة باكستان بشأن التبادل التجاري والتعاون بين الطرفين وانشاء مجلس للاعمال مشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى