السياسية

السامرائي يتفقد الفرحاتية ويدعو الحكومة لمنع حملة السلاح خارج سلطة الدولة من تعكير أمن صلاح الدين

دعا النائب عن محافظة صلاح الدين مثنى السامرائي ، الاثنين 19-10-2020، الحكومة لحفظ هيبة القانون والدولة والقيام بمسؤولياتها ومنع المجاميع التي تحمل السلاح خارج نطاق القانون وسلطة الدولة من تعكير أمن صلاح الدين.

وقال المكتب الإعلامي للسامرائي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “السامرائي استقبل إلى جانب محافظ صلاح الدين عمار جبر في تكريت، الوفد النيابي الذي يمثل تحالف القوى العراقية الذي زار المحافظة للاطلاع على حيثيات جريمة الفرحاتية جنوبي المحافظة”.

واضاف البيان أنه “بعد اللقاء بعدد من المسؤولين المحليين ووجهاء وشيوخ عشائر المحافظة رافق السامرائي الوفد النيابي في زيارة تفقدية الى منطقة الفرحاتية التي شهدت جريمة خطف وقتل عدد من المواطنين بينهم أطفال جنوبي محافظة صلاح الدين”.

وتابع أن “فريق النواب استمع لشهادات أهالي الضحايا حول ما جرى من أحداث قبل وأثناء خطف أبنائهم ثم العثور على جثث ثمانية منهم بينهم أطفال تم قتلهم من قبل القوة التي اقتادتهم وكانت ترتدي زياً عسكرياً وتدعي انتسابها لأحد الفصائل المسلحة”.

وأكد السامرائي خلال الجولة أن “الحادث الإجرامي في الفرحاتية أثار غضب الرأي العام وأن على الحكومة أن تحفظ هيبة القانون والدولة وتقوم بمسؤوليتها في حفظ الأمن وضمان سلامة المواطنين ومنع المجاميع التي تحمل السلاح خارج نطاق القانون وسلطة الدولة من تعكير أمن المحافظة”.

وقدم السامرائي شكره “للوفد النيابي الذي زار المحافظة”، مثمناً “وقفتهم ودعمهم لمطالب أهالي محافظة صلاح الدين بضرورة إخراج جميع الجهات المسلحة التابعة للأحزاب والتي تتصرف وكأنها فوق القانون وتقوم بخطف المواطنين واقتيادهم لأماكن مجهولة ثم تقوم بإعدامهم، مما يضعف هيبة القانون ويطعن السلم الأهلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى