الأقتصادية

السر كورونا.. أرباح باير الألمانية ترتفع

أعلنت شركة الكيماويات الألمانية باير، الاثنين، ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 20% سنويا إلى 1.49 مليار يورو مقابل 1.24 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت أرباح السهم الواحد خلال الربع الأول من العام الجاري 1.52 يورو مقابل 1.27 يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي بزيادة نسبتها 19.7% سنويا.

باير تقترب من تسوية 75 ألف دعوى تعويض بسبب مبيد “راوند آب”

في الوقت نفسه زادت أرباح تشغيل الشركة قبل خصم الضرائب والفوائد بنسبة 40.4% سنويا إلى 2.5 مليار يورو، مقابل 1.04 مليار يورو خلال الربع الأول من العام الماضي.

وزادت مبيعات باير خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 4.8% سنويا إلى 12.845 مليار يورو مقابل 12.25مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بفضل الطلب القوي على مستحضرات العناية بالصحة.

وأشارت الشركة إلى تحقيق جميع قطاعاتها نموا في الأرباح.

وذكرت الشركة أن تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” أدى إلى زيادة الطلب على بعض قطاعاتها، وبشكل أساسي بسبب رغبة العملاء في تكوين مخزون من المنتجات.

وتابعت: “في حين كان لإجراءات الإغلاق والقيود على الحركة التي فرضتها دول العالم لوقف انتشار الفيروس تأثير سلبي على أداء قطاعات أخرى”.

وعن تقديراتها للعام الحالي ككل، قالت الشركة إنه لا يمكن الوصول إلى نظرة مستقبلية دقيقة في ظل الغموض الناجم عن تفشي فيروس “كوفيد-19”.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى