السياسية

السعداوي: العراق يرغب بالاستفادة من الخبرات الصينية المتطورة في مجال النقل

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، أن العراق يرغب بالاستفادة من الخبرات الصينية المتطورة في مجال النقل، فيما أشار السفير الصيني تسوي وي الى استعداد بلاده لأي مساعدة وتنسيق وتعاون في مختلف المجالات مع العراق.

وقالت وزارة النقل في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “وزير النقل رزاق محيبس السعداوي استقبل، اليوم، السفير الصيني لدى العراق تسوي وي، في ديوان مقر الوزارة لبحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين”.

وأكد السعداوي أنه “ناقش مع السفير الصيني ملفات عديدة تخص قطاع النقل لتعزيز سبل التعاون المشترك بين بغداد وبكين”، لافتا الى “رغبة العراق في الاستفادة من الخبرات والإمكانات الصينية المتطورة في هذا المجال”.

وشدد على “ضرورة الانفتاح على جميع دول العالم، وتقارب الرؤى، خصوصا في مجال الاستثمارات والإنشاءات الاقتصادية الكبرى التي تخص النقل والتجارة والتي تساهم في تعزيز اقتصاد البلد وسمعته”، موضحا أن “العراق يتمتع بموقع جغرافي يميزه عن باقي الدول، حيث يربط بين البحر المتوسط والخليج العربي مما يسهل عملية تنقل البضائع والمسافرين بين الشرق والغرب”.

من جانبه، أشاد السفير الصيني “بالمواقف العراقية خلال أثناء انعقاد القمة العربية الصينية في الرياض”، مؤكداً استعداد بلاده “لأي مساعدة وتنسيق وتعاون في مختلف المجالات، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى