العربية والدولية

السعودية تعزل حيا سكنيا بالدمام لمكافحة كورونا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، عزل حي الأثير بمدينة الدمام ومنع خروج أو دخول السكان حتى إشعار آخر، وذلك ضمن تدابير احتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال مصدر مسؤول بالداخلية السعودية لوكالة الأنباء الرسمية “واس”: إن القرار جاء في إطار التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بتعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمملكة، وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وأضاف أنه تقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعزل حي الأثير بمدينة الدمام ومنع الدخول إليه أو الخروج منه ومنع التجول فيه على مدار 24 ساعة، وذلك اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر.

وسمح القرار لسكان الحي المشار إليه الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل الرعاية الصحية، وشراء السلع الغذائية، وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصراً. 

وأكد المصدر الأمني، في بيان للوزارة، استمرار جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في الحي المعزول صحيا، وذلك في أضيق الحدود، ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 493 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الحالات إلى 5862 في المملكة. 

وقالت إنها سجلت 6 وفيات جديدة نتيجة مضاعفات الفيروس، ليصل إجمالي عدد الوفيات 79 حالة. بينما بلغ إجمالي عدد المتعافين 931 شخصا بعد تسجيل 42 حالة جديدة. 

وأضافت أن حالات الإصابة الجديدة بالفيروس موزعة في المملكة كالتالي: المدينة 109، الهفوف 86، الدمام 84، جدة 69، الرياض 56، مكة المكرمة 40، الطائف 9، فضلا عن 6 حالات في الجبيل وخليص والمخواة، أما عرعر فسجلت 5 حالات، والقطيف وينبع 4 حالات، وحالتان في الباحة ورأس تنورة، وحالة واحدة في كل من الزلفي، الخبر، الظهران، القريع والمظيلف.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى