العربية والدولية

السعودية تعلن عزل أحياء سكنية بمكة المكرمة لمنع انتشار كورونا

أعلنت السعودية، الإثنين، عزل أحياء سكنية بمكة المكرمة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19).

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية بأن الإجراء يأتي في ضوء التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بتعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار الفيروس بالبلاد، بحسب وكالة الأنباء السعودية. 

وتضمن القرار تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمدينة مكة المكرمة، وذلك بعزل أحياء؛ أجياد، والمصافي، والمسفلة، والحجون، والنكاسة، وحوش بكر ومنع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم 24 ساعة، اعتبارا من الساعة الثالثة ظهرا بالتوقيت المحلي وحتى إشعار آخر.

كما شمل السماح لسكان الأحياء المشار إليها بالخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل الرعاية الصحية والتموين، داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة ظهراً.

على أن تستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحياً، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

وأهابت الداخلية السعودية بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل؛ تحقيقا للمصلحة العامة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، ليرتفع إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في السعودية إلى 1453 حالة تعافت منها 115 حالة.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى