العربية والدولية

السعودية تفرض حظر تجوال كليا بمحافظتين لمواجهة كورونا

قررت السلطات السعودية، الجمعة، فرض حظر تجوال كلي على مدار اليوم في محافظتين، جنوب غربي البلاد، ضمن التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

ووفق وكالة الأنباء السعودية فإنه “سيتم فرض حظر تجوال على مدار الـ24 ساعة بمحافظتي صامطة والداير اعتبارًا من الساعة الثالثة عصر اليوم وحتى إشعار آخر”.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إنه تقرر أيضا منع الدخول أو الخروج إلى المحافظتين؛ وذلك تنفيذاً أيضا لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيها وسلامتهم. 

فيما يسمح، في أضيق نطاق، للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات لا تشمل منع دخول وخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

يأتي ذلك في الوقت الذي، أعلنت فيه وزارة الصحة السعودية، الجمعة، رصد 762 إصابة جديدة بكورونا، ليصل إجمالي الحالات إلى 7142 حالة.

واتخذت السعودية إجراءات وقائية صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد؛ منها حظر التجول ببعض المدن وإيقاف الرحلات الجوية الدولية والداخلية، وتعليق الدراسة، وإيقاف وسائل النقل العام، ومنح إجازة لموظفي الحكومة والقطاع الخاص، ومنع التجمعات والفعاليات ومنع صلاة الجماعة والجمعة في المساجد.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى