slideالرياضية

السعودية: حريصون جداً على بناء ملعب يليق بتاريخ وسمعة العراق وفق المواصفات العالمية

الاولى نيوز / بغداد

بغداد/ الإخبارية

يواصل الوفد السعودي الذي يرأسه عبد الرحمن بن حمد الحركان، رئيس اللجنة المشرفة على المشروع، لقاءاته مع المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة العراقية، ويتوقع أن يغادر الوفد اليوم عائداً إلى المملكة بعد زيارة استغرقت أربعة أيام، فيما أكد الحركان أن الوفد حريص جداً على بناء ملعب يليق بتاريخ وسمعة العراق وفق المواصفات العالمية.

واستقبل وزير الشباب والرياضة أحمد رياض، أول من أمس، السفير السعودي عبد العزيز الشمري، ورئيس اللجنة المشرفة على مشروع الملعب الرياضي عبد الرحمن الحركان، في مقر الوزارة ببغداد.

وقال رئيس الوفد السعودي عبد الرحمن الحركان، في تصريحات نقلتها ‘الشرق الاوسط’، إن ‘الوفد حريص جداً على بناء ملعب يليق بتاريخ وسمعة العراق وفق المواصفات العالمية، وإن الاطلاع على المواقع ستكون لأجل معرفة الخدمات والمميزات والسلبيات أيضاً لكي نختار موقعاً مناسباً’.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الشباب موفق عبد الوهاب إن ‘الجانبين العراقي والسعودي كثفا اجتماعاتهما بهدف تحديد اسم الملعب والتصميم والشركات المنفذة، إذ سيكون العمل بشكل تدريجي ووفق معلومات تفصيلية أدق ومدة زمنية محددة’.

 وذكر عبد الوهاب أن ‘العراق اقترح على الجانب السعودي إمكانية تحول الملعب الرياضي إلى مدينة رياضية متكاملة ووعد الوفد السعودي بمناقشة الفكرة’.

وأضاف أن ‘المقترح قدمه وزير الشباب والرياضة أحمد رياض للجانب السعودي’، مشيراً إلى أن ‘الجانب السعودي طلب من الجانب العراقي تحديد المباني الملحقة بالمدينة الرياضية، فكان المقترح أن يصار إلى بناء مدينة رياضية متكاملة بفارق التكلفة مثل مضمار خاص للركض خارج الملعب وقاعة مغلقة للبولينغ وملاعب للتدريب وغيرها من المنشآت الرياضية’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى