العربية والدولية

السعودية وقطر تتخذان اجراءات جديدة مع العراق لمنع انتشار فيروس “كورونا”

أعلنت السعودية تعليق سفر مواطنيها من وإلى عدة دول بينها العراق بسبب انتشار فيروس كورونا، فيما علقت قطر دخول مواطني 14 دولة من بينها العراق أيضا كإجراء احترازي.

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أمس الأحد، 8 آذار 2020، ان سلطات المملكة قررت تعليق مؤقت لسفر المواطنين والمقيمين من وإلى 9 دول بينها العراق والإمارات والكويت ومصر والبحرين بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت أن وزارة الداخلية، أكدت ان قائمة هذه الدول تشمل إيطاليا وكوريا الجنوبية والعراق ولبنان وسوريا ومصر والكويت والإمارات والبحرين.

من جانبها علقت السلطات القطرية، دخول القادمين إلى أراضيها من 14 دولة، كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا أو “كوفيد-19″، حيث أفاد مكتب الاتصال الحكومي انه علق دخول مواطني كل من بنغلاديش والصين ومصر والهند وإيران والعراق ولبنان ونيبال وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وسريلانكا وسوريا وتايلاند.

وأشار المكتب إلى أن القرار تم اتخاذه كإجراء احترازي مؤقت، نظرا لتفشي فيروس كورونا في عدد من الدول حول العالم، وسيتم تطبيق القرار بدءا من اليوم الاثنين.

يذكر ان عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم وصل إلى أكثر من 109 آلاف شخص بينهم نحو 3816 حالة وفاة في 91 دولة ومنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى