الأمنية

السفارة الأميركية تحذر رعاياها الاقتراب من مبنى السفارة أثناء التظاهرات المقبلة

رجحت السفارة الأميركية في بغداد، الاثنين، انطلاق تظاهرات خلال الأيام المقبلة في العاصمة بغداد قرب المطار والمنطقة الخضراء، فيما اصدرت تحذيرا لرعاياها من الاقتراب من مبنى السفارة أثناء التظاهرات.

وذكر بيان صادر عن السفارة، تابعته /الاولى نيوز/ اليوم، 10 شباط 2020، ان ” السفارة أصدرت تنبيها لرعاياها بشأن التظاهرات التي قد تنطلق في بغداد والنجف خلال الأيام الثلاثة المقبلة، حيث إنه وفقا للتقارير، من المتوقع أن تجري تظاهرات وفعاليات ومواكب واسعة النطاق في بغداد في الفترة من 11 إلى 13 شباط، وكذلك في النجف في 14 شباط، كما هو الحال مع التظاهرات السابقة وإغلاق الطرق، وقد تصل التظاهرات لمحيط مطار بغداد الدولي والمنطقة الخضراء”.

وجاء في البيان أيضا، أن “العمليات القنصلية العامة في بغداد ماتزال معلقة، ويجب على المواطنين الأميركيين عدم الاقتراب من السفارة الأميركية في بغداد”.

وأضاف أن “القنصلية الأميركية العامة في أربيل مفتوحة للتأشيرات ومواعيد خدمات المواطن الأميركي، بما في ذلك إصدار جواز السفر”.

ودعت السفارة في ختام بيانها “مواطني الولايات المتحدة في العراق الاتصال بوزارة الخارجية، فضلا عن تخصيص ارقام هواتف للطوارئ مرتبطة بوزارة الخارجية الاميركية مباشرة”، مؤكدة ان “الإجراءات الواجب اتخاذها (وفقا لاستشارات السفر الصادرة في 11 كانون الثاني 2020، هو عدم السفر إلى العراق وتجنب مناطق التظاهرات ومراقبة وسائل الإعلام المحلية)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى