المحلية

السفارة الأميركية لدى بغداد: نسبة التطعيم ضد كورونا في البلدان النامية ارتفعت كثيراً

قالت السفارة الاميركية في بغداد، الجمعة، إن نسبة التطيعم ضد كوفيد-19 في البلدان النامية ومنخفضة الدخل ارتفعت من 28٪ إلى 48٪ خاصة بعد ارتفاع أعداد المتحورات.

  وذكرت السفارة في تدوينة، تابعتها (الاولى نيوز)، أن ” الشركاء الدوليون يعمل على زيادة أعداد الذين يتلقون التطعيم ضد كوفيد-19 على مستوى العالم، لكنهم يقولون إن هناك حاجة إلى مزيد من التقدم مع ظهور متحورات جديدة”. 

وأضافت، “قد تضاعفت معدلات التطعيم تقريبا في 92 بلدا من البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل منذ أواخر كانون الثاني/يناير، حيث ارتفعت من 28٪ إلى 48٪، وفي تلك البلدان، تم تطعيم 75٪ من العاملين في مجال الرعاية الصحية، حيث تحمي لقاحات كوفيد-19 المعتمدة في الولايات المتحدة من المرض الشديد والوفاة، حتى من المتحورات المعروفة، وفقا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها”. 

وتابعت، أن “وزير الخارجية أنتوني بلينكن عن تلك النجاحات الأخيرة في الاجتماع الوزاري الافتراضي لخطة العمل العالمية لمكافحة كوفيد-19 (GAP) في 19 تموز/يوليو”، مبينة أن “هذا التقدم يأتي في أعقاب إطلاق الولايات المتحدة وشركاؤها الخطة في شباط/فبراير وذلك بهدف زيادة اللقاحات المضادة لكوفيد-19 وتعزيز الأمن الصحي العالمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى