السياسية

السفارة الامريكية تعلق على الاتفاق بين بغداد وكردستان بشأن سنجار

علقت السفارة الأمريكية في بغداد، الجمعة، 09 تشرين الأول، 2020، على الاتفاق الذي ابرمته الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان، بشأن قضاء سنجار في محافظة نينوى.

وقالت السفارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “الولايات المتحدة الامريكية تهنئ الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان على التوصل الى اتفاق تعاون مشترك في سنجار”.

واضاف البيان :”نحن نتطلع إلى تنفيذه بالكامل ونأمل أن يؤدي هذا الاتفاق إلى أمن واستقرار دائم للشعب العراقي في شمال العراق” .

وفي وقت سابق، كشف أحمد ملا طلال، الناطق باسم رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، عن اتفاق وصفه بالتاريخي برعاية الأخير لتعزيز سلطة الحكومة في قضاء سنجار.

وقال ملا طلال، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، إن “رئيس مجلس الوزراء، رعى اليوم إتفاقًا تأريخيًا يعزز سلطة الحكومة الاتحادية في سنجار وفق الدستور، على المستويين الإداري والأمني، وينهي سطوة الجماعات الدخيلة، ويمهد لإعادة إعمار المدينة وعودة أهاليها المنكوبين بالكامل، وبالتنسيق مع حكومة أقليم كردستان”.

وأضاف ملاطلال، أن “ما فشِلَ به الآخرون نجحت فيه هذه الحكومة عن طريق زرع الثقة المتبادلة، وتقديم حُسن النوايا، وإستنادًا إلى إرادةٍ سياسيةٍ صلبة، نحو إعادة الأمن والإستقرار والإعمار إلى سنجار، وعودةِ كامل أهلها المنكوبين إلى ديارهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى