السياسية

السفير الأميركي: الجماعات التي تستهدف السفارات الاجنبية تمثل مقاومة لسلطة الدولة

أوضح السفير الاميركي في العراق ماثيو تايلر، اليوم الاحد، ان ملف دعم القوات العراقية من قبل الولايات المتحدة مازال مستمراً فقد تمكنا من خلال المجموعة الفنية والامنية من تحديد المهام التي تحتاجها القوات االعراقية من الداخلية والدفاع والبيشمركة ونحن على استعداد لقيادة تحالف دولي ليقدم هذا الدعم .

وعن قرار سحب القوات الاميركية من العراق تحدث قائلاً: ان قرار سحب القوات الاميركية هو قرار عائد للحكومة العراقية وسنبقى بناءاً على دعوتها ، وان اتت الحكومة العراقية في مرحلة ما وقالت انها لم تعد بحاجة لمساعدة الولايات المتحدة عندها سنغادر بكل سرور لاننا نريد ان نرى حكومة عراقية قادرة بهذا الدور .

كما بين، خلال حوار تلفزيوني تابعته ( الاولى نيوز)، حول استهداف القوات الاميركية ومن يقف ورائها ، قال تولر، ان هناك فعلاً جماعات في العراق تعتقد انها تمثل سيادة تختلف عن سيادة الدولة العراقية ويعتقدون بأنه بوسعهم تحدي سلطة الدولة وانهم قادرون على العمل خارج السلطة، فعندما يستهدفون السفارات الاجنبية والقوات الدولية التي تعمل مع الدولة العراقية تمثل مقاومة لسلطة الدولة .

واضاف ”ان مؤتمر دول الجوار هو مؤشر على ان العراق في المكان الصحيح لما يملكه من موقع جغرافي وتاريخي ودوره في المنطقة جعله يتمكن من جمع الشعوب، ونحن نرحب بجهود رئيس الوزراء بجمع دول الجوار لتقليل التوتر في المنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى