السياسية

السفير الإيراني في بغداد: الربط السككي مخصص للسياحة ونقل الزائرين

أكد السفير الإيراني لدى بغداد، محمد كاظم آل صادق، اليوم الجمعة، أن هناك إرادة جادة من قيادتي العراق وإيران لتنفيذ مشروع الربط السككي، فيما أشار الى أن الربط السككي مخصص للسياحة ونقل الزائرين.

وقال آل صادق، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “هناك إرادة جادة من قيادتي العراق وإيران لتنفيذ مشروع الربط السككي، وبدأت خطوات وعمليات انطلاق الربط السككي”، لافتاً إلى أن “الأمر حسم بأن يكون المشروع للسياحة الدينية والطبيعية وذهاب وإياب الزائرين والمسافرين بين البلدين”.

وبخصوص مشاركة إيران في المعرض والمؤتمر الدولي السنوي للصحة (Health Expo Iraq) في دورته الثالثة المقام على أرض معرض بغداد الدولي، وقال آل صادق: إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية لديها تطور علمي وطبي كبير، وشاركت بـ17 شركة عملاقة تختص بصناعة الأدوية والأجهزة الطبية”، معرباً عن أمله في أن “يكون هناك نوع من التبادل وكسب الخبرات والتجارب في هذا المجال بين البلدين”.

وفي مجال الطاقة، أكد السفير الإيراني، أن “ملف الغاز ما زال في مقدمة التعاون بين البلدين، وإيران ماضية بهذا الاتجاه، إذ تصدر يومياً 40 مليون متر مكعب من الغاز إلى العراق، إضافة إلى التيار الكهربائي”.

وانطلقت أمس الخميس، فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي السنوي للصحة (Health Expo Iraq) في دورته الثالثة، على أرض معرض بغداد الدولي، للفترة 14 – 16 أيلول 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى