السياسية

السفير الإيراني في بغداد يعلق على زيارة الكاظمي لطهران اليوم

علق السفير الإيراني في العاصمة بغداد، إيرج مسجدي، الثلاثاء (21 تموز 2020)، على زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي المرتقبة إلى العاصمة الإيرانية طهران.

وذكر مسجدي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “طهران تعلن استعداها لاستقبال رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق له، وإن العلاقات الثنائية بين البلدين في حال تطور وتوسع  على مختلف الصعد”.

وأضاف السفير الإيراني، أن “الحدود بين الجمهورية الاسلامية والعراق هي حدود الصداقة، والتعاون المشترك لازدهار البلدين الشقيقين”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، سيزور العاصمة طهران اليوم، في زيارة تستغرق يومين.

وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية، أن “أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني، علي شمخاني، سيلتقي، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الذي من المقرر أن يبدأ اليوم زيارة الى طهران على راس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى”. 

وأضافت، أن “الطرفين سيبحثان أحدث التطورات السياسية والامنية في المنطقة، خاصة مسيرة مكافحة الارهاب والتيارات الداعمة له، وكذلك الملفات الامنية المشتركة”.

وأشارت إلى أن “الكاظمي يرافق خلال زيارته الى طهران مستشار الامن القومي لرئيس الوزراء العراقي الذي تم تعيينه اخيراً، بدلا عن فالح الفياض رئيس هيأة الحشد الشعبي”.

ومن المقرر ان يلتقي الكاظمي خلال زيارته التي تستغرق يومين “قائد الثورة الاسلامية علي خامنئي، ورئيس الجمهورية حسن روحاني، والنائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، ورئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف”، بحسب الوكالة الإيرانية.

وكان من المفترض أن يجري رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وزيارة إلى المملكة العربية السعودية أمس الاثنين، إلا أن الجانب السعودي أعلن دخول الملك سلمان إلى المستشفى إثر تعرضه لوعكة صحية، لتتأجل زيارة السعودية إلى وقت لاحق.

وزار وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أول أمس الأحد، العاصمة بغداد على رأس وفد رفيع، التقى فيه خلاله رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وعدداً من الشخصيات السياسية العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى