المحلية

السفير الكندي: إطلاق مشروع لتكييف وضع جنوب العراق مع تغير المناخ

أعلن السفير الكندي لدى العراق غريغوري غاليغان، اليوم الخميس، إطلاق مشروع لتكييف وضع الأسر الريفية في جنوب العراق مع ندرة المياه الناجمة عن تغير المناخ من خلال تمكين النساء كعوامل للتحول ومعالجة العلاقة بين الفناء والطاقة والمياه.

وقال غاليغان للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه” بالتعاون مع منظمة الفاو ووزارات الزراعة والبيئة والموارد المائية، أطلقنا المشروع الذي يستهدف المناطق الريفية لا سيما في الوسط والجنوب والعوائل المتعرضة للتغيرات المناخية والشحة المائية، وعلى الخصوص نستهدف المجتمعات النسائية الأكثر هشاشة للتغيرات المناخية”.
وأضاف، أن” هذا المشروع من ضمن مشاريع عدة تعمل الحكومة الكندية والدول على المشاركة مع الحكومة العراقية في توجيه الحلول تجاه التغيرات المناخية والشحة المائية”، منوها، بأنه” في كندا هناك تحديات كثيرة من حرائق في الغابات وأمور إضافية لكن في العراق تحديات الغذاء والشحة المائية والتغيرات المناخية، تختلف عما هو في كندا”.
وتابع غاليغان، أننا” نعمل جاهدين مع الحكومة العراقية في مواجهة التحديات أو التخفيف من آثارها لاسيما في المناطق الريفية وفي المناطق التي تستهدفها أنشطة هذا المشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى