المحلية

السكك الحديد تحدد شرطاً لاستيراد قطارات جديدة

حددت الشركة العامة للسكك الحديد، اليوم السبت، شرطاً لاستيراد قطارات جديدة، وفيما كشفت عن الخطوط المتوقفة عن الخدمة حالياً، أكدت العمل على إعادة تأهيل خط بغداد – الموصل.
وقال مدير عام الشركة جواد الحسيني في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (الاولى نيوز)، إن “بعض خطوط السكك الحديد تعرضت إلى دمار بنسبة 100 % جراء الأعمال الإرهابية التي شهدها العراق خلال الفترة الماضية”.
وأوضح أن “خط بغداد – القائم – عكاشات مدمر في الوقت الحاضر، والعمل يجري حاليا من أجل إعادة تأهيل القناطر والجسور بالتنسيق مع محافظة الانبار”، لافتا الى “توقف خط بغداد – بيجي – كركوك أيضا لتدميره من قبل الإرهاب، فيما يجري العمل حاليا على إعادة تأهيل خط بغداد – الموصل من أجل إعادته الى الخدمة”.
وبخصوص بقية الخطوط العاملة، بين الحسيني أن “خط بغداد – بصرة يشهد تشغيل 12 قطاراً صيني الصنع بمواصفات عالمية دخلت الخدمة في عام 2014”.
وأكد الحسيني، “وجود قطارات فرنسية تم تأهيلها من قبل الكوادر التقنية العاملة في السكك الحديد”، مستبعدا في الوقت نفسه “استيراد قطارات جديدة للمسافرين في الوقت الحاضر، لأن الاستيراد يحدده عدد الخطوط الموجودة للخدمة والمشاريع المنفذة حالياً شرط اكتمالها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى