المحلية

السكك تسير (11) قطارا لنقل الزائرين إلى كربلاء المقدسة بمناسبة الزيارة الشعبانية

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت الشركة العامة لسكك الحديد العراقية، الخميس ، عن تسيير (11) قطارا لنقل زائري كربلاء المقدسة بمناسبة الزيارة الشعبانية اعتبارا من يوم الاحد المقبل وعلى ثلاثة محاور.

ونقل بيان لوزارة النقل عن مدير عام السكك سلام جبر سلوم قوله ان ” القطارات ستنطلق من محطة بغداد المركزية باتجاه محطة قطار كربلاء المقدسة وبالعكس “مبينا ان “القطار الأول ينطلق يوم الاحد المقبل الساعة 8/00 صباحا ،و قطارين ينطلقان يوم الاثنين الاول الساعة 8/00 صباحا والثاني الساعة 2/00بعد الظهر.و قطارين يوم الثلاثاء الأول الساعة 8/00صباحا والثاني الساعة 2/00 بعد الظهر.”.

واضاف :اما في المحور الثاني فسينطلق قطاران من محطة قطار الديوانية باتجاه محطة قطار كربلاء المقدسة وبالعكس يوم الثلاثاء الأول ينطلق الساعة (7/00)مساء والثاني ينطلق عند ذروة الزيارة.

وبين سلوم ان :المحور الثالث في المناطق الجنوبية ستنطلق منه ( 4) قطارات حديثة على النحو التالي قطاران ينطلقان من محطة قطار البصرة إلى محطة قطار كربلاء يوم الاثنين الموافق 2018/4/30 الأول ينطلق الساعة 6/30 مساء والثاني الساعة 8/00 مساءا وقطارين اخرين ينطلقان من محطة البصرة إلى كربلاء المقدسة يوم الثلاثاء المصادف 2018/5/1 استعدادا لامتصاص الزخم في حالة ذروة الزائرين مرورا بالمناطق الجنوبية (الناصرية والسماوة والديوانية والحلة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى