العربية والدولية

السلطات الأميركية تمدد حظر التجوال ليوم آخر

مددت سلطات المدن المحتجة في الولايات المتحدة حظر التجول حتى اشعار آخر في محاولة لقمع الاحتجاجات العنيفة على وحشية الشرطة ومقتل جورج فلويد ، الذي توفي أثناء اعتقاله في مدينة مينيابوليس.
وذكرت شبكة سي أن أن في تقرير اطلعت عليه (الاولى نيوز) أن ” مدينة شيكاغو فرضت حظرا للتجوال بعد اطلاق النار على ستة اشخاص ، حيث توفي احدهم وتم اعتقال 240 شخصا آخرين فيما قال مدير الشرطة ديفيد براون ان ” سيارات الشرطة تحولت الى الوان بالرسومات والكتابات الاحتجاجية “.
واضافت “لدينا ضابط اصيب بكسر في العظام وكدمات فيما ذهب أكثر من 20 ضابطا إلى المستشفى ، اثنان على الأقل بحاجة الى الى عمليات جراحية ضرورية “.
وتابع التقرير ان ” التصوير الجوي في مدينة فيلادلفيا اظهر سيارات الشرطة وهي تحترق في الشارع، ودعا العمدة جيم كيني إلى حظر التجول قائلا إن “الحرس الوطني سيُطلب منه حماية “المواقع الثابتة” مثل قاعة المدينة الرئيسية”.
وواصل أن ” حظر التجوال فرض في مدن مينيسوتا ، وولاية ديترويت وسان فرانسيسكو فيما قال عمدة مدينة لندن بريدج ، إن “المدينة تدعم الاحتجاجات السلمية ، لكن بعض أعمال العنف والتخريب التي شهدناها الليلة الماضية غير مقبولة”.
وقال مسؤول عسكري امريكي إن” 13 ولاية على الأقل ومنطقة كولومبيا قامت بتفعيل الحرس الوطني للرد على الاضطرابات”.
واوضح التقرير أن ” المنطقة المحيطة بالبيت الأبيض كانت مسرحاً لاحتجاجات عنيفة منذ عدة أيام، حيث أصيب أكثر من 60 من أفراد الخدمة السرية خلال تلك الفترة في المنطقة ، كما أصيب أكثر من 60 عنصرا من ضباط فرقة الخدمة السرية الأمريكية والوكلاء الخاصين من خلال الايام الماضية بالقرب من البيت الأبيض خلال الاحتجاجات، اما في فلوريدا فقد تم السطو على 40 شركة في تامبا أو نهبها ، بما في ذلك خمسة تم إحراقها ، حسبما قالت الشرطة، وفي مدينة ناشفيل دمر المحرضون العديد من المباني وأحرقوا المحكمة التاريخية، فيما القى المحتجون الزجاجات الحارقة على الضباط أو أحرقوا سيارات الشرطة.

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى