السياسية

السوداني: لن نسمح باستخدام الأراضي العراقية لتهديد أمن إيران

شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، على عدم السماح باستخدام الأراضي العراقية لتهديد أمن إيران، فيما أشار الى الاتفاق مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي على تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في طهران، وتابعته (الاولى نيوز)، ان “زيارتي إلى طهران جاءت بناءً على دعوة رسمية لبحث العلاقات الثنائية”، مبينا “اننا سنبحث العلاقات في جميع المجالات والأوضاع بالمنطقة”.

واضاف ان “العراق لاينسى دعم طهران له منذ العام 2003 والحرب ضد عصابات داعش الإرهابية”، مشيرا الى ان “الزيارات واللقاءات ضرورية للدفع بتفعيل الانشطة في جميع المجالات”.

وتابع ان “الملف الاقتصادي يحظى أهمية كبيرة لدى الحكومة”، لافتا الى “اننا اتفقنا مع الرئيس الإيراني على تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة”.

وثمن السوداني “موقف إيران بدعم العراق في إمدادات الغاز”، موضحا انه “تم بحث العلاقة والتعاون في المجال الأمني وأمن البلدين لايتجزأ”.

وذكر ان “الحكومة ملتزمة بتنفيذ الدستور وعدم السماح باستخدام الاراضي العراقية باخلال الامن ضد إيران”، مشيرا الى “اننا نعتمد في علاقاتنا الخارجية وفق مبدأ الاحترام المتبادل وعدم التدخل بالشؤون الداخلية”.

وشدد السوداني على “عدم السماح باستخدام الاراضي العراقية لتهديد أمن إيران”، مؤكدا ان “الحكومة ملتزمة بتطوير التعاون مع إيران في جميع المجالات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى