السياسية

السوداني : محاربة الفساد ستكون في مقدمة أولويات الحكومة

أكد رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن محاربة الفساد ستكون في مقدمة أولويات الحكومة المقبلة.

وقال السوداني في كلمة له نقلتها القناة الرسمية وتابعتها (الاولى نيوز)، إنه “من دواعي الفخر أنْ نتصدى لهذه المسؤولية العظيمة ونواصل خدمة شعبنا وأداء واجبنا وسداد ما في أعناقنا من دين للعراق وشعبه الأبي”.

وأضاف: “أتقدم بالشكر الجزيل للقوى السياسية على دعمها الواسع في منحنا الثقة لتولي مسؤولية تشكيل الحكومة الجديدة”، موكداً ” استعداده التام للتعاون مع جميع القوى سواء الممثلة في مجلس النواب أو الماثلة في الفضاء الوطني فالمسؤولية تضامنية يتحملها الجميع ونحن أبناء وطن واحد وإخوة في الشدة والرخاء”.

وشدد على أنه “لن نسمح بالإقصاء والتهميش فالخلافات صدّعت مؤسسات الدولة وضيعت كثيراً من الفرص على العراقيين في التنمية والبناء والإعمار”.

وتابع: “أعلن الرغبة الجادة في فتح باب الحوارِ الحقيقي والهادف لبدء صفحة جديدة في العمل لخدمة أبناء شعبنا وتخفيف معاناته”.

واكمل قائلاً :” سأبذل قصارى جهدي في تأليف حكومة قوية وعازمة على تنفيذ أهدافها وبرنامجها من خلال تآزر القوى السياسية بترشيح شخصيات كفوءة ومهنية ونزيهة قادرة على إنجاز مسؤولياتها”.

وأكد: “لنْ ننسى مطالب شبابنا الحقة وسنعمل بكل تفان وإخلاص في التصدي للمشاكل والأزمات المتراكمة”، منوها إلى أن ” عملنا سيبدأ من ساعات التكليف الأولى وفق برنامج حكومي واقعي يتبنى إصلاحات اقتصادية تستهدف تنشيط قطاعات الصناعة والزراعة ودعم القطاع الخاص ومعالجة الآثار البيئية والتصحر”.

وأوضح أن “محاربة الفساد ستكون في مقدمة أولويات الحكومة وندعو الجميع إلى تحمل المسؤولية والمشاركة في حملة وطنية شاملة في مكافحة الفساد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى