السياسية

السوداني يصدر توجيهات بشأن بطولة خليجي 25

أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، توجيهات بشأن بطولة خليجي 25.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته (الاولى نيوز )، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم، اجتماع ضم مسؤولي الدوائر الخدمية والقطاعية في المحافظة، بحضور محافظ البصرة”، مبيناً أن “السوداني استمع لإيجاز مفصّل عن الواقع الخدمي في المحافظة، وسير تنفيذ الخطط الموضوعة على مستوى المشاريع المختلفة. كما اطلع على سير العمل وآليات تقديم الجهد الخدمي والإسناد لبطولة خليجي 25”.

وأشار السوداني بحسب البيان، إلى “أهمية البصرة، وما تمثله من خصوصية”، مؤكداً أن “زيارته للمحافظة، تأتي ضمن سلسلة جولاته التفقدية للمحافظات؛ للاطلاع على واقعها ومتابعة مشاريعها، سواء أكانت على مستوى خطط الدولة وتخصيصاتها المالية أم من خلال فرص الاستثمار والتنمية”.

وشدد على أن “ملف التنمية والخدمات مرهون بمكافحة الفساد المالي والإداري، الذي يشكل العائق الأساس لأي مشروع وأية نهضة وأي تطور”، مشيراً الى أن “مكافحته ضمن أولويات المنهاج الوزاري، ولن يتم التهاون إزاءه، كونه يشكل التحدي رقم واحد، وإجراءات مكافحته مستمرة”.

وأوضح أن “البصرة مقبلة على حدث مهم، يتمثل بإقامة بطولة خليجي 25″، مشدداً على “ضرورة بذل المزيد من الجهود والحرص على تقديم العراق في هذه التظاهرة الرياضية بأفضل صورة وبما يليق باسمه ومكانته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى