الأقتصادية

السوداني يؤكد دعمه وتشجيعه لدخول الشركات السعودية الراغبة بالعمل في العراق

الاولى نيوز / بغداد
اكدت وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني دعمه وتشجيعه لدخول الشركات السعودية الراغبة بالعمل في العراق.

واشار الوزير خلال لقائه السفيرالسعودي لدى العراق عبد العزيز بن خالد الشمري، الى حرص الوزارة على زيادة التعاون وفتح افاق وقنوات اتصال جديدة بين العراق و المملكة العربية السعودية للارتقاء بمستوى العلاقات التي تجمع البلدين وبما يحقق المصالح المشتركة لشعبيهما حيث تربط البلدين علاقات تاريخية وعلى الاصعدة كافة ،مشيرا الى ان العراق والسعودية لهم ثقلهما في المنطقة بشكل كبير .

واضاف” ان الوزارة تتوجه نحو الانفتاح على القطاع الخاص لغرض ابرام اتفاقات شراكة بموجب قانون الشركات الذي اتاح للشركات الحكومية التعاقد مع الشركات العربية والاجنبية وفقا للتعليمات النافذة انسجاما مع التوجه الحكومي العام بتهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات الاجنبية لاسيما المستثمرين من رجال الاعمال السعوديين لتحقيق التنمية الاقتصادية في البلاد “.

وابدى السوداني دعمه وتشجيعه لدخول الشركات السعودية الراغبة بالعمل في العراق خصوصا مجالات الطاقة والصناعة ، لافتا الى ان مباحثات جرت مع شركة سابك للدخول في الاستثمار في مجال قطاع الاسمدة الفوسفاتية والبتروكيمياويات بالاضافة الى الاستثمار المعدني وذلك لما يمتلكه العراق من خزين للمعادن يعتبر الاكبر في المنطقة .

وناقش الجانبان، تشكيل مجلس تنسيقي اقتصادي مشترك يشمل كافة المجالات الصناعية بشقيها العام والخاص لفسح المجال امام رجال الاعمال السعوديين للاستثمار في العراق الذي سيكون بمثابة خطوة لخلق تفاهمات جديدة وترجمة للشراكة الحقيقية ومن المؤمل ان يضم المجلس في عضويته ممثلين عن غرف التجارة في كلا البلدين .

من جانبه، أكد السفير السعودي رغبة بلاده بالتعاون وتطوير العلاقات مع العراق في مختلف المجالات والعمل الى جانب الشركات العراقية للاسهام في تطوير القطاع الصناعي عن طريق الشراكة او الاستثمار .

وابدى رغبة رجال الاعمال السعوديين في اقامة مشاريع جديدة في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى