السياسية

السوداني يحضر ورشة حوارية لعدد من مراكز البحوث والدراسات العربية والدولية

حضر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، ورشة حوارية لعدد من مراكز البحوث والدراسات العربية والدولية في العاصمة بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز )، ان “السوداني حضر صباح اليوم الأربعاء، ورشة عمل حوارية ضمّت عدداً من ممثلي مراكز البحوث والدراسات العربية والدولية في شتى الاختصاصات، عُقدت في العاصمة بغداد”.

وبحسب البيان، أدلى رئيس الوزراء، خلال أعمال الورشة، “بحديث شامل استعرض رؤية الحكومة في المجال الاقتصادي وخطوات الإصلاح، ورؤيتها لواقع ومستقبل العلاقات الخارجية للعراق مع مختلف دول العالم والمنظمات الدولية”.

وتحدّث أيضاً عن “واقع الأمن في المنطقة ومستوى استقرارها”، مبيّناً “أولويات الحكومة في هذا الملف، بعد الانتصار العراقي على الإرهاب وفلوله، ومواصلة الجهود التشاركية مع الأشقاء والأصدقاء لمكافحة آثاره وتعقّب بقاياه”.

وعرض السوداني، “أهم ركائز البرنامج الحكومي، وسير الجهود الحثيثة لمكافحة الفساد واستحكام الإجراءات القانونية والتنفيذية لقطع منافذ المفسدين، مثلما تحدث عن تركيز الإنجاز الحكومي والعمل العاجل على تنمية البنى التحتية، وتقديم الخدمات، من أجل تلبية تطلعات المواطنين واستعادة ثقتهم في الجهاز الإداري والتنفيذي بكل المستويات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى