slideالسياسية

السوداني يطالب مفوضية الانتخابات بتبيان الحقائق حول اصوات الناخبين

الاولى نيوز / بغداد

الب المرشح الفائز عن بغداد في الانتخابات البرلمانية لعام 2018 عن ائتلاف دولة القانون محمد شياع السوداني مفوضية الانتخابات بتبيان حقيقة ما حصل عليه من اصوات في (6011) محطة بحسب قرص المعلومات الذي زودته به المفوضية “.

واكد في بيان ” ان حصيلة عدد الاصوات التي حصل عليها تبين ان هنالك معادلة حسابية غريبة وغير مفهومة وكأنها (احجية) وتحتاج الى توضيح ، موضحا ” ان الشيء الغريب ظهر في نتائج الاصوات التي حصلنا عليه كانت في (2803) محطات حصل على صوت واحد في كل محطة ، فيما حصل في (1509) محطات ، صوتان في كل محطة ، ومن خلال تحليلنا وقراءتنا للمعادلة اعلاه نستنتج ان هنالك أمرا غير واضح ويحتاج الى مراجعة وتفسير دقيق “.

واشار الى انه اتصل بمختصين للاستفسار عن هذه النتيجة وجاء الرد ان هنالك تلاعبا ما حصل في احتساب الاصوات والنتيجة يشوبها الف علامة استفهام”.

وطالب السوداني من مفوضية الانتخابات بتفسير هذه الحالة حتى يتبين لنا الخيط الابيض من الاسود، موضحا اننا لا نريد القفز واطلاق الاحكام المسبقة انما نريد احقاق الحق بعد التحري والتدقيق لان كل صوت منح لنا يمثل امانة نتحمل ثقل المحافظة عليها وتأدية ما علينا تجاهها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى