slideالعربية والدولية

السويد تؤكد مساعدة العراق في حربه على الارهاب عبر زيارة عدد مستشاريها العسكريين الى/ 70 / مستشارا

الاولى نيوز / بغداد
اكدت السويد مساعدة العراق في مرحلة اعاد البناء والاعمار للمناطق المحررة وحربه على الارهاب ، عبر زيادة عدد مستشاريها العسكريين فيه الى/ 70 / مستشارا.

وذكر بيان لوزارة الخارجية”ان السفير العراقي في ستوكهولم بكر فتاح حسين التقى القائد العام للقوات المسلحة السويدية ميكائيل بايدن بمقر القيادة السويدية ، الذي اشاد بالعلاقات بين البلدين “.

واكد المسؤول السويدي ” حرص السويد على مساعدة العراق في مرحلة اعاد البناء والاعمار للمناطق المحررة وحربه على الارهاب عبر زيارة عدد مستشاريها العسكريين فيه الى /70 / مستشارا” ، مشيرا الى قرب زيارته الى العراق في الاسبوعين المقبلين.

من جانبه استعرض السفير خلال اللقاء الانتصارات التي حققتها القوات العراقية بجميع صنوفها وتشكيلاتها في حربها ضد عصابات داعش الارهابية، مؤكدا حرص الحكومة العراقية على وحدة الاراضي العراقية ورفضها الكامل للاستفتاء الذي اجراه اقليم كردستان والالتزام بالدستور لمعالجة الازمة.

واشار الى التحديات التي تواجه الحكومة العراقية في المرحلة المقبلة والمتمثلة باعادة اعمار البنى التحتية التي دمرتها عصابات داعش الارهابية واعادة الخدمات الى المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى