السياسية

الحكيم: مساع خبيثة تريد بالعراق وشعبه شرا ولن تتوقف 

قال رئيس ائتلاف الحكمة اليوم الجمعة، إن البلاد تشهد محاولات عددية لزرع الفتنة بين أبناء الشعب والمكون الاجتماعي الأكبر، بحسب تعبيره.

وأضاف الحكيم خلال كلمة تابعها (الاولى نيوز)، “لن نقف مكتوفي الأيدي أمام محاولات البغضاء وأصوات الفتن وزج شبابنا في الصراعات والفوضى، فالوحدة العراقية خط أحمر، ولن نتهاون في ذلك مطلقا”.

وتابع “لقد شهدنا خلال الأسابيع الماضية.. محاولات عديدة لزرع الفتنة والتناحر بين مكونات الشعب من جهة..وفي داخل المكون الإجتماعي الأكبر من جهة أخرى.. وهي مساع خبيثة لا تريد بالعراق وشعبه الا شرا.. ولن تتوقف حتى توقع بين الإخوة وأبناء البيت الواحد”.

وأشار، “إننا نراهن على وعي العراقيين وحرصهم على التماسك والوحدة.. ونحيي النفوس الوطنية الأبية و المسؤولة التي تخمد نيران الفتنة و تنظر الى مصالح البلاد العليا و إن كانت متضررة و مجروحة من موقف هنا أو إجحاف هناك ، فذلك لا يصدر الا عن الشجعان و الغيارى و الوطنيين”.

ودعا الحكيم “جميع القوى الوطنية و الخيرة الى تجاوز الحساسيات و التقاطعات السابقة و فتح حوار جاد ومسؤول بروحية تليق بالعراق و مكانته ، وفتح صفحة جديدة أساسها الثقة المتبادلة و العمل الوطني المشترك كلاً من موقعه و التشارك الفعال في صنع القرارات الإستراتيجية العليا”ز

وأكد الحكيم أنه “لن نسمح لأصابع الحرب الناعمة أن تنال من شعبنا..أو تؤجج الخلافات والتحديات والظروف الحساسة التي نمر بها في تحقيق مآربها الخبيثة”.

كما دعا “جميع مؤسسات تيار الحكمة الوطني ولاسيما جماهير التنظيمات.. أن تبقى يقظة ومستعدة لمواجهة تلك الحملات المضللة الخبيثة..وأن تعمل على لم الشمل العراقي وأن تحارب الإشاعات والتخوين بين الإخوة وأبناء البيت الواحد بكل ما أوتيت من منطق وحجة و بصيرة وإيمان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى