السياسية

الحكيم وطالباني يؤكدان أهمية دعم الحكومة والوقوف معها

أكد رئيسا تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، والاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، اليوم الجمعة، أهمية دعم الحكومة والوقوف معها.

وقال الحكيم، في بيان تلقته (الاولى نيوز ): “استقبلنا رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، وتداولنا تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقة بين بغداد وإقليم كردستان، واستذكرنا العلاقة التاريخية التي جمعتنا مع قادة الاتحاد الوطني الكردستاني والبطولات التي أسهمت في مقارعة الدكتاتورية ومواجهة الإرهاب وبناء الدولة العراقية بعد 2003” .

وأضاف: “تبادلنا وجهات النظر حول الواقع العراقي، وأكدنا أهمية دعم الحكومة والوقوف معها حتى تتمكن من تجسير العلاقة بين المواطن والقوى السياسية، وشددنا على رسم العلاقة بين بغداد وإقليم كردستان وفق مبدأ التنازل للمصلحة العامة ومبدأ الحقوق والواجبات فضلاً عن اعتماد الدستور لحل الإشكاليات العالقة”.

وأكد الطرفان، “أهمية التنسيق الأمني”، مشددين على أن “الإرهاب يمثل تهديداً أمنياً يتطلب تضافر الجهود وتبادل المعلومات والتحرك بروح الفريق الواحد لرصد أي تحرك للإرهابيين مع إدامة العمليات الاستباقية والإفادة من خسارة الإرهاب لحواضنه الاجتماعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى