الأقتصادية

السيسي:واجب الحفاظ على احتياطيات المواد البترولية

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بضمان الحفاظ على الاحتياطي الاستراتيجي للدولة من المواد البترولية،


مع أهمية التزام المشروعات التابعة لقطاع البترول كافة باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لحماية العمالة من الإصابة بعدوى كورونا.
وقال بسام راضي، متحدث الرئاسة المصرية، إن السيسي اجتمع مع رئيس الوزراء المصري ووزيري البترول والعدل ومساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، لاستعراض موقف سوق النفط العالمي في ضوء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف “راضي” أن الرئيس المصري وجه بالاستمرار في مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمدن الجديدة ووحدات الإسكان الاجتماعي على مستوى الدولة، وكذا التوسع في نظام العدادات الذكية.

السيسي:نعبر مرحلة فاصلة في مواجهة كورونا وأجدد ثقتي بالمصريين
إن وزير البترول المصري المهندس طارق الملا استعرض خلال الاجتماع أثر تداعيات فيروس كورونا على اختلال ميزان العرض والطلب على الطاقة في جميع أنحاء العالم، خاصة الاقتصادات النامية، فضلا عن الاحتياجات المطلوبة للإنتاج، إلى جانب الآثار المرتبطة بآليات التجارة وتداول السلع والخدمات.

وعرض “الملا” مستوى المخزون الاستراتيجي لمصر من الزيت الخام والمنتجات البترولية المختلفة، سواء البنزين أو السولار أو الغاز الطبيعي، فضلا عن المتوسط اليومي للاستيراد والإنتاج والاستهلاك، مشيرا في هذا الصدد إلى انتظام عملية نقل المواد البترولية وكذلك محطات تموين الوقود على مدار اليوم لخدمة المواطنين والأنشطة المستثناة من قرار حظر الانتقال بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف متحدث الرئاسة المصرية أن الاجتماع شهد جهود وزارة البترول المصرية لمواصلة تطوير الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى