السياسية

السيسي يؤكد للجبوري موقف مصر الداعم لوحدة العراق

الاولى نيوز / بغداد

أكد ارئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، موقف بلاده الداعم لوحدة العراق.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب :” ان السيسي التقى الجبوري في القاهرة، بحضور رئيس مجلس النواب المصري علي عبدالعال والسفير العراقي لدى مصر حبيب الصدروعدد من اعضاء البرلمان العراقي، تزامنا مع انعقاء مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في العاصمة المصرية”.

وهنأ الجبوري بمستهل اللقاء الرئيس المصري بمناسبة فوزه بفترة رئاسية ثانية في الانتخابات المصرية ، متمنياً لحكومة وشعب مصر مزيدا من التقدم والامن والاستقرار.

وبحث السيسي والجبوري العلاقات بين العراق ومصر وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، وتنسيق الجهود خاصة بملفات مكافحة الارهاب والاستثمار والاعمار، كما بحثا ابرز التحديات على الصعيدين الاقليمي والدولي.

واكد الجبوري :” ان العراق مقبل على مرحلة مهمة تتطلب تحشيدا للجهود العربية والدولية وتنسيقا عاليا ، خاصة بملف مكافحة الاٍرهاب والتنظيمات المسلحة ومواجهة التحديات التي تواجه المنطقة وتذليل العقبات عبر حوار بناء يحمي مصالح الجميع دون المساس بسيادة وامن الدول “.

واضاف :” اننا نتطلع لان يكون لمصر دور في اعمار العراق ومدنه المحررة من الاٍرهاب، كذلك في ملف الاستثمار وكل ما يسهم بدفع عجلة الاقتصاد وبما يخدم مصالح الشعبين العراقي والمصري”، مثمناً موقف مصر حكومة وشعباً الداعم لوحدة وامن واستقرار العراق وعلى كافة المجالات.

من جانبه، اكد الرئيس المصري وقوف مصر مع العراق ومساندته على كافة المستويات ، خاصة على الصعيدين الامني والاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى