العربية والدولية

السيسي يكافئ الجيش الأبيض.. ويطلب تصنيع الأجهزة الطبية

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الحكومة، بتقديم امتيازات مالية للأطباء والعاملين بالحقل الطبي، في مكافأة لـ”الجيش الأبيض”، الذي يتصدى لكورونا.

وشملت الامتيازات زيادة بدل المهن الطبية، وصرف مكافآت استثنائية لكافة العاملين بمستشفيات العزل والمعامل المركزية المعنية بالتعامل مع المصابين بـفيروس كورونا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده السيسي مع عدد من الوزراء والمسؤولين لبحث الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا ومجمل التداعيات في هذا الصدد.

كما طالب الرئيس المصري بدراسة إمكانية التصنيع المحلي للمستلزمات والأجهزة الطبية لمواجهة النقص العالمي.

وقال المتحدث الرئاسي، في بيان لها، إن السيسي أعرب خلال الاجتماع عن التقدير لكافة العاملين في القطاع الصحي في مصر، والذين يتصدرون جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

ووجه السيسي بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2,25 مليار جنيه، فضلاً عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

كما قرر الرئيس المصري صرف مكافآت استثنائية لكافة العاملين حالياً بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى البلاد، على أن تصرف تلك المكافآت الاستثنائية من صندوق تحيا مصر.

وأكد السيسي أن مكافحة انتشار فيروس كورونا تعد قضية أساسية على مستوى العالم، مما يستدعي التكاتف والوعي الجماعي لتحقيق أعلى معدلات التنسيق والتناغم بين كافة الأجهزة المعنية بالدولة، وكذا المواطنين، في إدارة هذه الأزمة.

كما طالب السيسي كذلك باستكشاف إمكانية التصنيع المحلي للمستلزمات والأجهزة الطبية التي تواجه نقصاً حاداً على المستوى العالمي، وذلك وفق المعايير الدولية، فضلاً عن العمل على استكمال أي نقص في المستلزمات الطبية والكوادر البشرية الطبية في مختلف مراكز تقديم الخدمات الصحية في مصر.

واستعرض رئيس الوزراء جهود الحكومة لإعادة المصريين العالقين بالخارج من غير المقيمين، مع التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية معهم فور وصولهم إلى البلاد للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى