العربية والدولية

الشرطة اليابانية تعثر على مواد متفجرة بمنزل منفذ اغتيال شينزو آبي

عثرت الشرطة اليابانية ، اليوم الجمعة، على مواد متفجرة في منزل المسلح الموقوف الذي قام بإطلاق النار على رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي وأدى الى مقتله.
وأضح مسؤولون في الشرطة ، “تم العثور على مواد  متفجرة خطرة في منزل الرجل الذي أطلق النار على رئيس الوزراء السابق، وان الشرطة طلبت إخلاء المبنى، فيما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال انفجار هذه المواد”.
وأضاف المسؤولون، “تم خلال عمليات البحث والتحقيق، العثور على أشياء أخرى في منزل المسلح، مماثلة لتلك التي تم العثور عليها في مسرح الحادثة، والتي يمكن أن تكون أسلحة يدوية الصنع”.
وبحسب المصادر فإن “رئيس الوزراء اليابني السابق أصيب خلال الهجوم بطلق ناري في الجانب الأيمن من رقبته، إضافة إلى تسجيل نزيف في منطقة الصدر على اليسار، لكنه لم يفقد الوعي عند إصابته، واصبحت حالته حرجة أثناء عملية النقل، مع إصابته بسكتة قلبية ورئوية”.
واستخدم المسلح خلال هجومه على رئيس الوزراء السابق سلاحاً نارياً محلي الصنع يبلغ طوله حوالي 40 سم وارتفاعه حوالي 20 سم.
وكانت  الشرطة والقوى الأمنية اعتقلت على الفور مطلق النار، تيتسويا ياماغامي (41 عاماً) دون ان يبدي أي مقاومة أثناء اعتقاله. 
بدورها اوضحت وسائل الإعلام اليابانية أن “ياماغامي خدم في قوات الدفاع الذاتي البحرية للبلاد مدة ثلاث سنوات ، ولم يكن راضياً على رئيس الوزراء السابق شينزو آبي لذلك أراد قتله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى