المحلية

الشرقاط توضح تفاصيل خطتها الخدمية واستعداداتها لفصل الشتاء

أوضحت مديرية بلدية قضاء الشرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، تفاصيل خطتها الخدمية والأعمال المنجزة واستعداداتها لفصل الشتاء.

وأوضح مدير البلدية وضاح محمد خلف، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن ” مديرية البلدية وضعت خطة تهدف الى رفع المستوى الخدمي في قضاء الشرقاط” ، مبينا ، ان مراحل العمل بهذه الخطة وصلت الى نسب إنجاز متقدمة”.

وأضاف، أن “الأعمال تضمنت تأهيل الطرق والإنارة وتشجير الجزرات الوسطية والأرصفة”، مشيرا الى “تأكيد خطة البلدية على الأولويات مع تذليل المعوقات للسير قدما في إنجاز المشاريع الخدمية”.

وأشار إلى “وجود بعض الأعمال المتلكئة بسبب التجاوزات في بعض الطرق والشوارع الرئيسية”، داعيا “المواطنين الى التعاون من أجل إنجاز هذه الأعمال التي تصب بصالحهم”.

وبخصوص الاستعدادات لفصل الشتاء أوضح إنه ” تم توفير سواقي سطحية لنقل وتصريف مياه الأمطار الى شبكة المجاري فضلا عن دفن مستنقعات بالتعاون مع دائرة المجاري في القضاء”.

وأشار إلى “رفع أكثرمن 150 تجاوزا وفتح عدد من الطرق لفك الاختناقات المرورية في المدينة، علاوة على إنجاز مشاريع داخل وخارج حدود البلدية، شملت تبليط الشوارع والبدء بأعمال مشروع السدة الترابية التي ترتبط مع الجسر الكونكريتي باتجاه الساحل الأيسر وبكلفة نحو 4 مليارات دينار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى