السياسية

الشريف بن حسين: حراك العراق نحو الخليج منهم جداً وفيه منفعة كبيرة

أكد راعي الملكية في العراق الشريف علي بن الحسين، اليوم الخميس، أن حراك العراق في الخليج مهم جداً، لافتاً إلى أن فيه منفعة كبيرة للعراقيين.


وقال بن الحسين للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “عودة العراق الى الحاضنة أو البيئة العربية ضروري ليس للعراق فقط وانما للدول العربية أيضاً، لكونه دولة مهمة وغنية بالثروات الطبيعية والشعبية وتمتلك علاقات تاريخية مع الدول الجارة”.


وأضاف أن “التعاون الجديد بين العراق ومصر والأردن سيفتح الأبواب للتجارة والتعاون والاخاء في المنطقة”، مشدداً على “ضرورة التركيز على القضايا الدبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والتربوية لتطوير الشعوب ومن اجل الوصول الى مستوى العالم الاول”.

واكد بن الحسين أن “الحراك الذي يجريه العراق في الخليج مهم جدا، لتطمين دول المنطقة بان القرار العراقي مستقل وهدفه المصلحة المشتركة بين جميع دول المنطقة”، لافتاً الى أن “هناك جهات سياسية قد لا ترحب بهذا الانفتاح الا انها ستلاحظ هناك تغييراً كبيراً من ناحية المنفعة للشعب العراقي”.


وتابع ان “الدول العربية لاسيما دول الخليج تحاول مساندة العراق، حيث قررت المملكة العربية السعودية والامارات باستثمار المليارات في العراق لخدمة الشعب من ناحية توفير فرص العمل والخدمات”، لافتاً الى أن “هذه الاستثمارات خطوة أولى لتعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية والعراق”.


ولفت بن الحسين الى أن “العراق دولة خليجية يحتم عليها الانفتاح ليس فقط على الاردن ومصر وانما على الدول الخليجية ايضاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى