الأمنية

الحشد يكشف تفاصيل عملية بحيرة حمرين ويوجه رسالة للأهالي

كشف الحشد الشعبي، اليوم الخميس، عن تفاصيل مهمة في عملية بحيرة حمرين الأمنية، فيما وجه رسالة للأهالي في المحافظة.

وقال الناطق باسم محور ديالى صادق الحسيني في تصريح اطلعت عليه (الاولى نيوز) إن “عملية امنية واسعة انطلقت من 3 محاور رئيسية في المحيط الغربي والشرقي لبحيرة حمرين من اجل كشف مصير 4 مدنيين بينهم ضابط خطفوا قبل 3 ايام من قبل عصابات داعش اثناء رحلة صيد”.

واضاف ان “العملية تشمل 9 مناطق نائية ومعقدة جدا من ناحية التضاريس، واعتمدت أسلوب الكماشة في الوصول الى اهدافها اي محاصرة المواقع ومن ثم التمشيط”، لافتا الى ان منطقةخطف المدنيين ليست ضمن قواطع الحشد الشعبي”.

ودعا الحسيني الاهالي الى “ضرورة عدم الصيد في المناطق البعيدة عن نقاط المرابطة الامنية سواء للجيش او الحشد الشعبي وعدم التوغل في الوديان بعمق حمرين لمسافات تصل الى 30كم”، مشدداً على “ضرورة الانتباه وعدم المجازفة”.

من جانبه، أكد مدير ناحية السعدية احمد الزركوشي بانه “تم مفاتحة حكومة ديالى رسميا بمنع الصيد في محيط بحيرة حمرين والتشديد في هذا الامر تحسبا من تكرار عمليات الخطف في ظل وجود خلايا نائمة تنشط بين فترة واخرى في عمليات استهداف المدنيين ومنهم الصياديين”.

واضاف الزركوشي ان” عملية اليوم تأتي لتفتيش مناطق في عمق بحيرة حمرين من الجهة الغربية والشرقية على امل العثور على المدنيين بعد مضي 3 ايام على عملية خطفهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى