الأمنية

الشمري: رئيس الزوراء أوجز بكلمات مختصرة دعمه لوزارة الداخلية ومنتسبيها

حدد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، موعد إطلاق الجواز الإلكتروني في بغداد، وفيما أعلن تسلم الملف الأمني في 3 محافظات كمرحلة أولى، توعد الضباط والمنتسبين الذين يتعاطون الرشوة.

وقال الشمري لبرنامج “العاشرة” الذي يعرض على القناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، “أبارك لجميع منتسبي وزارة الداخلية بالذكرى الـ 101 لتأسيس الشرطة العراقية”، لافتا الى أن “رئيس الوزراء في الأحتفال المركزي لوزارة الداخلية أوجز بكلمات مختصرة دعمه للوزارة ومنتسبيها “.

وأضاف، أنه ” منذ تولينا المهمة عملنا على أتمتة العمل بمفاصل الوزارة لرفع المعاناة عن المواطنين وتسهيل حصولهم على المستمسكات الثبوتية”، مبينا ان “الجواز الإلكتروني سينطلق في بغداد كمرحلة أولى في الشهر المقبل”.
واوضح، ان ” الجواز الالكتروني فيه مميزات كثيرة ، حيث سينطلق في 5 محافظات في المرحلة الثانية، ونعمل على الفيزا الإلكترونية للوافدين إلى العراق”.

وبين، “تعاقدنا مع شركة لتطوير وتحديث نظام البطاقة الالكترونية الموحدة وتزويدنا بالبطاقات الخام”، مؤكدا “تسلمنا الملف الأمني في واسط والمثنى والديوانية وفي المرحلة الثانية سنتسلم في بابل والنجف ثم يليها المحافظات الاخرى”.

ولفت الى ان ” الشرطة المحلية لديها امكانيات بالتحقيق وكشف الجريمة، وسنعتمد على الكاميرات والجهد الاستخباري في تامين المدن”.

واشار الشمري الى ان “التغييرات التي جرت في الوزارة اعتمدنا على مبدأ النزاهة والكفاءة”، مبينا ان “موضوع الفساد يحتاج الى فترة لكي نقيم ونتابع المناصب”. 

واكد انه” تم طرد عدد كبير من الضباط والمنتسبين بتهمة الرشوة”، منوها بانه “لن نسمح لاي منتسب او ضابط بتعاطي الرشوة”.

ومضى بالقول: ” ابوابنا مفتوحة امام المواطنين ولدينا مكتب الشكاوى للاخبار عن اي حالة فساد في مفاصل وزارة الداخلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى