السياسية

الصالحي :رئيس الجمهورية لا يملك اية صلاحية للتدخل في شؤون مجلس النواب وذلك باعتبار البرلمان اعلى سلطة

الاولى نيوز / بغداد

أكد رئيس الجبهة التركمانية العراقية، أرشد الصالحي، ان رئيس الجمهورية لا يملك اية صلاحية للتدخل في شؤون مجلس النواب وذلك باعتبار البرلمان اعلى سلطة،

وقال ان رئيس الجمهورية يتدخل بأمور ليست من اختصاصه وخارج صلاحياته الدستورية من خلال مفاتحته المحكمة الاتحادية بشأن اجراءات البرلمان حول الانتخابات “واضعا نفسه في خندق الدفاع عن المزورين.

جاء ذلك في بيان أصدره مكتبه الاعلامي اليوم الخميس.
واضاف الصالحي في البيان ” أن موقف رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، يوم أمس، بشأن الغاء نتائج الانتخابات واعادة العد والفرز، كان غير محايد ابدا، حيث كان عليه ان يعاضد الشفافية والنزاهة في الانتخابات للوصول الى كشف الحقائق والتزوير”.
منوها الى ان “معصوم ليس له اية صلاحية للتدخل في شؤون مجلس النواب باعتبار البرلمان اعلى سلطة وذلك حسب المادة 73 من الدستور، وكما ينص الدستور فأنه على رئيس الجمهورية ان يكون عادلا “، لافتا الى ان “العدالة تتحقق بإرجاع الاصوات المسلوبة وان ارادة الناخب قد تم تزويرها من خلال القرصنة الالكترونية المبرمجة. بالتعاون مع جهات متنفذة داخل المفوضية وان عمليات التزوير الكبيرة والمبرمجة التي شابت الانتخابات النيابية الماضية في كركوك كانت واضحة تماما “.

وأوضح الصالحي، ان “رئيس الجمهورية أصدر موقفه هذا من قرار البرلمان من اجل خدمة وترضية حزبه (الاتحاد الوطني الكردستاني) وحلفاءه”.
ودعا رئيس الجبهة التركمانية العراقية أرشد الصالحي في ختام بيانه، الرئيس معصوم، إلى “احترام الدستور والحيادية بمواقفه والكف عن الانحياز والدفاع عن المزورين والفاسدين وان يكون رئيسا لكل العراق ولیس لحزبه او لجهة سیاسیة معینة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى