المحلية

الصحة: الحكومة أولت اهتماماً كبيراً بملف مكافحة المخدرات وإتلافها

أكدت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بملف مكافحة المخدرات وإتلافها، وفيما أشارت إلى أن الائتلاف يتم دورياً وفقاً للمعايير القياسية، أوضحت أن افتتاح مركز القناة لإعادة تأهيل المتعاطين يعد إنجازاً كبيراً هو الأول من نوعه.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات برئاسة وزير الصحة وعضوية كل الجهات المعنية الحكومية وغير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني تعقد اجتماعاتها بشكل دوري”.

وتابع، أن” الاجتماعات الدورية تهدف لمتابعة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات بكل محاورها ومن ضمنها محور التوعية والتثقيف والإعلام، ودوره الأساسي في التعريف بمخاطر المخدرات، فضلاً عن استقطاب الجهات الإعلامية الفاعلة في رسائل التثقيف؛ لتوعية المواطنين ومحاولة استقطاب الشخصيات المؤثرة اجتماعيا مثل رجال الدين وشيوخ العشائر ليكون لهم مشاركة في التثقيف ضد الخطر الذي يهدد الشباب”.

وأكد البدر، أن” الحكومة أولت اهتماماً بملف المخدرات، لاسيما مسألة إتلافها”، مبيناً، أنه” تم تجميع كمية المخدرات لمدة 13 عاماً وإتلافها وفق معايير قياسية، فضلاً عن عمليتي إتلاف تمت في النجف الأشرف والبصرة”.

وأشار، إلى أن” إتلاف المخدرات سيكون بشكل دوري وبإشراف جميع الجهات المعنية منعاً لتراكمها”، منوهاً، إلى أنه” سجلت الوزارة خلال العام الحالي إنجازاً كبيراً من خلال افتتاح مركز القناة للتأهيل من المخدرات ويعد الأول من نوعه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى