المحلية

الصحة : العقار الروسي مازال قيد الدراسة

أكدت وزارة الصحة والبيئة، الجمعة، أن استيراد العقار الروسي لعلاج مرضى كورونا لا يزال قيد الدراسة، لافتة الى أن منظمة الصحة العالمية لم تعط قراراً باستخدامه.

وقال مدير الصحة العامة رياض الحلفي بحسب الوكالة الرسمية، إن “العقار الروسي لا يزال قيد الدراسة والبحث”، مبيناً أن”هناك اجتماعاً عقد مع الجانب الروسي عبر الدائرة التلفزيونية لمناقشة العلاج المكتشف”.

وأضاف الحلفي أن “الدراسات التي قدمها الجانب الروسي حول العلاج غير كافية وتمت مطالبتهم بإرسال دراسات اخرى عبر الايميل لغرض عرضها على اللجنة الاستشارية العلاجية في وزارة الصحة لكي يتخذ قرار بشأن العقار”، مؤكداً أن “منظمة الصحة العالمية الى الآن لم تعط قراراً بشأن استخدام هذا العلاج”.

وأوضح أن “العلاج الروسي عبارة عن مضاد فيروسي موجود في الاسواق، حيث لا يوجد حتى الان عقار مكتشف لعلاج فيروس كورونا في العالم، لان التجارب قد تطول لسنة او اكثر لكي تتم معرفة نتائج العقار”، مشيراً الى أن “العقارات التي يتم الاعلان عنها هي علاجات موجودة في الاسواق لكن يتم دمج اكثر من علاج ويعطى للمريض”.

وكانت وزارة الصحة، قد اكدت الاسبوع الماضي، أن العقار الروسي لعلاج كورونا قيد المناقشة من قبل اللجان الاستشارية، وسيصدر قرار بشأنه خلال اليومين المقبلين.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى